الدمج المدرسي مقياس أساسي لطلبة السنة الأولى ماستر علم النفس المدرسي ذو رصيد:5 ومعامل:2
يهدف هذا المقياس إلى تمكين الطالب من إدراك بعض المفاهيم كالدمج، الاحتواء، التكيف واستيعابه لسيرورة الادماج المدرسي والمهني للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوي الإعاقات.
فالدمج المدرسي يمثل نوع من البرامج التي تعمل على وضع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأطفال العاديين في المدارس العامة انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص حيث تهيء لهم الظروف المناسبة، وأساليب الرعاية التربوية التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العادية.
- Enseignant: KORZET FATIHA