خيارات التسجيل

الأهداف من تدريس المادة:

- تطبيق مختلف النماذج الإحصائية المساعدة على تحليل البيانات التسويقية.

- تنفيذ نموذج الانحدار اللوجستي ومعرفة استخداماته وتحليل وتفسير نتائجه.

- تنفيذ التحليل العاملي، التمييزي، والعنقودي ومعرفة استخدامات كل نوع وتحليل وتفسير نتائجهم.

- تنفيذ نموذج المعادلات البنائية ومعرفة استخداماته وتحليل وتفسير نتائجه عن طريق الملحق الإحصائي AMOS


محتوى المادة:

المحور الأول: نموذج الاختيار المنفصل: التحليل اللوجستي Logistic regression

المحور الثاني: أدوات تقسيم السوق: التحليل التمييزي Discriminant Analysis

المحور الثالث: أدوات تقسيم السوق: التحليل العنقودي  Cluster Analysis

المحور الرابع:  التحليل العاملي Factor Analysis

المحور الخامس:  تحليل المركبات الأساسية  Principal Component Analysis

المحور السادس:  نموذج المعادلات البنائية  Structural Equation Models



لا يمكن للضيوف الوصول إلى هذا المساق. يرجى تسجيل الدخول.