الأهداف من تدريس المادة:
- تطبيق مختلف النماذج الإحصائية المساعدة على تحليل البيانات التسويقية.
- تنفيذ نموذج الانحدار اللوجستي ومعرفة استخداماته وتحليل وتفسير نتائجه.
- تنفيذ التحليل العاملي، التمييزي، والعنقودي ومعرفة استخدامات كل نوع وتحليل وتفسير نتائجهم.
- تنفيذ نموذج المعادلات البنائية ومعرفة استخداماته وتحليل وتفسير نتائجه عن
طريق الملحق الإحصائي AMOS
محتوى المادة:
المحور الأول: نموذج الاختيار المنفصل: التحليل اللوجستي Logistic regression
المحور الثاني: أدوات تقسيم السوق: التحليل التمييزي Discriminant Analysis
المحور الثالث: أدوات تقسيم السوق: التحليل العنقودي Cluster Analysis
المحور الرابع: التحليل العاملي Factor Analysis
المحور الخامس: تحليل المركبات الأساسية Principal Component Analysis
المحور السادس: نموذج المعادلات البنائية Structural Equation Models
- معلم: ABDELHALIM BOUCHEMELLA