المحاضرة1 : مفاهيم أساسية حول النظم و المعلومات

1. مفهوم النظام 

2. مفهوم المعلومات

3. مفهوم نظام المعلومات

.1مدخل لبحوث التسويق
.2أنواع  بحوث التسويق: حسب الهدف
.3أنواع  بحوث التسويق: حسب: المنهج العام ، نوع البيانات، النطاق الزمني
.4مجالات بحوث التسويق
.5خطوات إعداد البحث التسويقي: -تحديد المشكلة، أنواع و مصادر البيانات، اختيار أسلوب جمع البيانات الأولية
.6 خطوات إعداد البحث التسويقي: الاستقصاء
.7 خطوات إعداد البحث التسويقي:  تحديد نوع وحجم العينة الاحتمالية:البسيطة و المنتظمة
.8خطوات إعداد البحث التسويقي:  تحديد نوع وحجم العينة الاحتمالية العنقودية و الطبقية
.9خطوات إعداد البحث التسويقي: تحديد نوع وحجم العينة الغير الاحتمالية
.10خطوات إعداد البحث التسويقي: -تجهيز البيانات
.11خطوات إعداد البحث التسويقي: تحليل البيانات
.12خطوات إعداد البحث التسويقي: أعداد التقرير النهائي
.13الاطار العملي لبحوث التسويق

Français 3ème Année Marketing