يهدف مقياس التسويق الرقمي إلى توضيح الأهمية والدور الفعال الذي يلعبه هذا الأخير في مجال ريادة الأعمال، حيث يوضح الفروقات الواضحة التي يصنعها مقارنة بالتسويق التقليدي، خاصة في العصر الرقمي الحالي. فهو يمكن رواد الأعمال من بناء مشاريع بمنظومة تسويقية ناجحة، تمكنهم من الوصول إلى جمهور أوسع، بناء علامة تجارية قوية، وتحقيق نمو مستدام، وهذا كله بتكلفة أقل مقارنة بطرق التسويق التقليدية.
كما يهدف المقياس إلى توضيح مختلف الأطر النظرية وأمثلة تطبيقية ناجحة من كبرى المؤسسات التي تبنت التسويق الرقمي، وتستخدم البحث والتطوير المستمر لإيجاد حلول ابتكارية في هذا المجال.- معلم: SALIM MEDJELAKH