يسمح هذا المقياس للطالب من اكتساب معارف حول مفهوم التسويق الدولي ودوافع وأهداف المؤسسات  من خروجها للأسواق الدولية وماهي أهم الاستراتيجيات المتبعة للنفاذ إليها، وما هي أهم المخاطر التي تواجهها المؤسسات في بيئة عملها الدولية وماهي أوجه التشابه والإختلاف بينها وبين بيئة العمل المحلية  و كيفية ممارسة أنشطتها وعملياتها التسويقية في بيئة دولية.


يهدف هذا المقرر إلى استخدام برنامج الحزم الإحصائية SPSS من أجل معالجة البيانات والتحليل الإحصائي حيث سنتطرق إلى اختبارات الفرضيات الإحصائية، تحليل التباين، دراسة وتحليل النماذج الانحدارية، بالإضافة إلى دراسة وتحليل الاستبان