- Teacher: ASSASLA AMINA

تستهدف
المادة التعريف بالمفاهيم الأساسية
للتسويق والتطبيقات المختلفة المرتبطة به كأحد
الوظائف الهامة في المؤسسة، بما يشكل
الاطار المفاهيمي لممارسة التسويق العلمي، ومجالات تطبيقه العملي.
- Teacher: AHLEM TOUALBIA
- Teacher: MOHAMED BENNIA

- Teacher: SIHAM BOUFELFEL
محتوى المادة التعليمية |
|
المحور الأول |
مدخل الى التجارة الدولية والمالية الدولية |
المحور الثاني |
نظريات التجارة الدولية |
المحور الثالث |
التكتلات الإقليمية الدولية |
المحور الرابع |
المنظمة العالمية للتجارة، النظام العالمي الجديد |
المحور الخامس |
سياسات التجارة الدولية |
المحور السادس |
ميزان المدفوعات |
المحور السابع |
أنظمة الصرف |
المحور الثامن |
أسواق الصرف |
المحور التاسع |
اليات تمويل التجارة الدولية |
- Teacher: MOUNIR KHEROUF
- Teacher: LINDA FRIHA

يصف المقرر مفهوم أخلاقيات الأعمال المطلوبة في الوظيفة ويبرز مصادرها وطرق ترسيخها لدى الموارد البشرية مع التركيز على إبراز الفرق بين أخلاقيات الأعمال The ethics و الأخلاق The morality و أخلاقيات المهنة Business ethics or code of conducts. هذا و سوف نتطرق إلى مفهوم الانضباط الوظيفي من جهة والمسؤولية الاجتماعية لمنظمات الأعمال من جهة أخرى.
كما يكشف لنا بيان مدونة وقواعد السلوك والسلوك الغير الأخلاقي للموظف والفساد الإداري ضمن أخلاقيات الأعمال لكل مهنة من المهن قيم ومبادئ ومعايير أخلاقية ومعرفة علمية وأساليب ومهارات فنية تحكم عمليات المهنة وتحدد ضوابطها.- Teacher: WISSAME AMROUN