تهدف مادة تاريخ الحضارات إلى تعريف الطلبة في تخصص إدارة الأعمال السياحية، بالكشف عن دور أهم الحضارات ذات الإسهام المشهود في المنتوج الحضاري الإنساني عبر التاريخ، ورصد ما للشواهد المادية لهذه الحضارات من دور في خدمة السياحة والتعريف بالهوية الثقافية للمجتمع.
- Enseignant: GHRIB RIM
Le module "Communication touristique" vise à fournir aux étudiants une compréhension approfondie des stratégies et des outils de communication utilisés dans l'industrie du tourisme. Ce cours explore comment les destinations, entreprises touristiques, et autres acteurs du secteur promeuvent leurs produits et services auprès des voyageurs et des touristes.
- Enseignant: DJEMAL MOHAMMEDSALAH
- Enseignant: SMAIL BOUGUENNOUR
Through this article, we try to clarify the connection between the tourism destination industry and raising awareness among communities about the importance of tourism and its economic, cultural, and social dimensions, and supporting national governments for tourism projects and encouraging investment in them, as tourism is a major supporter of national economies and development in different countries of the world.
- Enseignant: ABDELGHANI DENDENE
ازداد الاهتمام في الآونة الأخيرة بصناعة السياحة نظراً لأهميتها الاقتصادية ولكونها تحقق أرباحاً كبيرة تدعم الاقتصاد الوطني لبعض الدول على اعتبار أنها مصدر من مصادر الدخل القومي .حيث شمل الاهتمام كل المساعي التي تهدف إلى رفع مستوى السياحة علمياً وفنياً وعملياً؛ ممّا أدى للاستعانة ببعض العلوم الاقتصادية، كالتسويق وفن تقديم الخدمات، ونشر الوعي السياحي بين المواطنين، وغيرها من العلوم ذات الصلة بالعمل السياحي .وهو ما ينطبق على علم النفس؛ الذي يهدف إلى تعريف القارئ بمفاهيم ونماذج ونظريات أساسية يتضمنها علم النفس لغرض مساعدة المؤسسات السياحية على تحقيق أكبر مستوى ممكن من الجذب السياحي والكفاءة في تقديم الخدمات وإدارتها .
- Enseignant: Raouf Houchat
- Enseignant: SAMIRA CHERAITIA