- Enseignant: ABDELKADER AGGOUNE
التسويق الاستراتيجي تتضمن المادة التعليمية المحاور التالية/: علاقة الادارة الاستراتيجية بالتسويق، ثم مدخل للتسويق الاستراتيجي, التجزئة الاستراتيجية- مراحل إعداد الخطة التسويقية ( دراسة السوق- دراسة سلوك المستهلك- تجزئة السوق وفق معايير التجزئة- الاستهداف عن طريق إدارة عناصر المزيج التسويقي- إدارة العلاقة مع الزبائن- إدارة عملية التموقع- تم الاستراتجيات التسويقية التنافسية.
- Enseignant: LAZHAR GADOUME
يسمح نظام ذكاء الأعمال باستخدام جميع البيانات المتاحة، التي يتم تحويلها إلى معلومات ومعرفة، وبهذه الطريقة يتخذ أفضل القرارات للمؤسسة.
على إثر التحكم الجيد في هذه المادة، سيتمكن الطالب من معرفة، ووصف، وفهم جميع المفاهيم المتعلقة بذكاء الأعمال؛ وكيفية إدارة المعلومات الداخلية والخارجية من أجل اتخاذ أفضل القرارات لمنظمات الأعمال، بغرض تقديم أفضل خدمة لزبائنهم والحصول على ربحية جيدة. بالإضافة إلى ذلك، ستتم مراجعة أفضل قواعد البيانات لذكاء الأعمال، مع مراعاة خاصة لمستودع البيانات.
- Enseignant: RAFIK ZERAOULA
Objectives: understanding all concepts related to creativity and innovation, as the latter is the only way to distinguish the institution and its continuity in a rapidly changing and highly competitive environment.
- Enseignant: AHLEM SOUDANI

- Enseignant: KARIM DJELAILIA