يهدف هذا المقياس إلى تعريف الطالب بمفهوم المهرجانات والفعاليات السياحية وبأهميتها في الترويج والجذب السياحيين للوجهات السياحية، وهو ما يتطلب عملية تخطيط وتنظيم محكومين وموارد بشرية ذات كفاءة عالية في إدارتها والإعداد لها.


تهدف مادة الاعلام والالي والدراسات الكمية إلى التعرف على مختلف مكونات وتطبيقات أنظمة الاعلام الالي في ميدان السياحة ومدى القدرة والطريقة التي تساعد ونساهم في الاستفادة منها في ميدان السياحة قصد تنمية قدرات  الطلبة على استعمال الاعلام والالي ومن ثم الاعتماد على البعد الكمي في معالجة ودراسة والتعامل مع مختلف الدراسات المتعلقة بصناعة السياحة وما يرافقها من مساعي لتطوير القطاع والتعامل مع مختلف التحديات التي يمكنها مواجهة الطلبة في خدمة القطاع السياحي مستقبلا