TP (Cours intégré) destiné aux étudiants de la deuxième année master management.    

أهداف التعليم:

الإلمام بجميع المفاهيم المرتبطة بالإبداع والابتكار، باعتبار هذا الأخير السبيل الوحيد لتميز المؤسسة  و استمراريتها في ظل بيئة سريعة التغير و شديدة التنافس .

  1. الاطار النظري والمفاهيمي للابداع والابتكار
  2. الابتكار: السيرورة والانواع
  3. المنظور الاستراتيجي للابداع والابتكار
  4. مصادر الابداع والابتكار
  5. أدوات ادارة الابداع والابتكار
  6. إدارة الموارد التكنولوجية
  7. استراتيجية التسويق الابتكاري
  8. الابتكار والميزة التنافسية
  9. براءة الاختراع

اسم المادة: نظرية القرار

  جاءت نظرية القرار لشرح المواضيع المتعلقة بالقرار. وتستخدم الرياضيات بهدف رفع فعالية القرارات. 

- موقع المادة: وحدة التعليم المنهجية.

- المعامل: 2 .

- الارصدة :5.

- طريقة التقييم: تقييم متواصل وامتحان.

- التقييم المتواصل: 40. (عمل تطبيقي 10، امتحان فجائي 10، بحث 10، مشاركة 10)

- الامتحان: 60.