يعتبر التقييم أحد أساليب الإدارة الحديثة بأنظمة المعلومات والتوثيق بشكل عام والمكتبات بشكل خاص، إذ يساهم في تغيير ثقافة المنظمة، كما يعتبر بمثابة نقطة بداية نحو التغيير والتطوير. 


يهدف مقياس المدخل إلى مبادئ المناجمنت إلى إعطاء الطلبة نظرة شاملة عن أساسيات الإدارة وتعميق فهمهم بالأساليب الإدارية الحديثة   والمستجدات في هذا المجال و كيف يمكن الاستفادة منها بالمؤسسات الوثائقية و المكتبات، من أجل تطوير الخدمات و تقديم أفضل ما لديها من خلال مواردها المتاحة، فالمدير الناجح هو الّذي يسعى إلى تحقيق أفضل النتائج بمردودية عالية، من خلال مجموعة من الوظائف تضبط سير العمل بدءا بالتخطيط وصولا إلى الرقابة و اعتمادا على التنظيم و التوجيه و كذا تقييم الأداء.