Section outline
-
- اكتساب الطلاب جملة من المعارف والمفاهيم الأساسية الخاصة بالتسويق السياحي والسياحة؛
تمكين الطالب من استيعاب مفهوم الخدمات السياحية وخصائصها؛
إدراك الطالب للأهمية التي يلعبها التسويق السياحي بعناصره مجتمعة في إنعاش السياحة؛
تمكين الطالب من تشخيص حالات عملية لعناصر المزيج التسويقي السياحي والتي من شأنها تدعيم الجانب النظري أكثر؛
جعل الطالب على دراية بمختلف المقومات السياحية التي تزخر بها الجزائر وكيفية إستغلالها لتنشيط الطلب المحلي والخارجي.\
في نهاية هذا المقياس سيكون الطالب قادرا على أن:
مستوى المعرفة والتذكر:
-يقوم الطلاب بحفظ التعريفات المرتبطة بموضوع دراسي محدد.
-يتم اعطاء الطلاب أسئلة اختيار متعدد ويطلب منهم الإجابة عنها، كما يمكن وضع أسئلة ملئ الفراغات، هدفها استحضار ما لديه من مكتسبات قبلية تتعلق بمدخل التسويق السياحي.
مستوى الاستيعاب والفهم:
-يقوم الطلاب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمحور الخاص بسوق الخدمات السياحية والمزيج التسويقي السياحي.
-وهنا نعطي الطلاب بعض الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم الاستفادة منه من قيمة الدرس.
مستوى التطبيق:
- -يطلب من الطلاب تشخيص حالة عملية (Case Study) لعناصر المزيج التسويقي لإحدى المؤسسات السياحية الناشطة في السوق الجزائرية.
مستوى التحليل:
- يقوم الطلاب بقراءة مختلف المفاهيم التسويقية المتعلقة بالتسويق السياحي؛
- تحليل سوق الخدمات السياحية من عرض وطلب سياحي؛
- تحليل المزيج التسويقي السياحي؛
مستوى التركيب والإنشاء:
-يبحث الطلاب عن الأهمية التي يلعبها التسويق السياحي في إنعاش السياحة في السوق المحلية والدولية وإنعكاساتها على التنمية الإقتصادية.
مستوى التقييم:
-وضع تمرين نهائي يحدد فيه مختلف الأنشطة التسويقية للمؤسسة السياحية.