Section outline
-
لكي يستطيع الطالب استيعاب كل المفاهيم التي يتم التطرق اليها اثناء المحاضرة والقدرة على القيام بكل النشاطات التعلم، انتظر منكم: الحضور المستمر للمحاضرة وتدوين كل المعلومات واخذ رؤوس أقلام لكل ما تم مناقشته. بالإضافة الى المشاركة في المناقشات وطرح كل الأسئلة التي لم تتوصلوا الى الإجابة عنها، وتبادل الآراء ووجهات النظر حول المواضيع المطروحة الاثراء المكتسبات والمعلومات. وفي حصة الاعمال موجهة يتم التحقق من القدرة على توظيف المعلومات المكتسبة في المحاضرة لحل التمارين، وتحليل ومناقشة مواضيع بحوثكم مع احترام منهجية اعداد البحوث العلمية.
التعليم الحضوري:
- المعارف تنتقل من خلال المحاضرات وتدوين الملاحظات: الهدف منها هو إتقان المفاهيم المتعلقة ببورصة البضائع، وهو أمر ضروري لتنفيذ الأنشطة التعليمية المقترحة خلال المحاضرة.
- المشاركة الحرة في النقاشات: تبدأ النقاشات بأسئلة تُطرح حول المحتوى التعليمي الجاري، بدون أي شكل من أشكال التقييم، بهدف تعزيز التبادل بين الطلاب. تقديم الإجابات على الأسئلة المطروحة يساعد في جمع معارف الطلاب، ومقارنة وجهات النظر، والاستفادة التعليمية من هذه التبادلات.
- الأعمال الموجهة: تبرمج في كل حصة بحث، يقوم بإعداده فريق من الطلبة، إلى جانب بطاقة تقنية عن البحث من طرف بقية الطلبة، مع فتح النقاش الموسع مما يمكن الطلاب من التحقق من قدرتهم على تطبيق المعارف، وتطوير مهارات العمل الجماعي، حيث يتبادل الطلاب الأفكار لضمان جودة إنتاجاتهم، وتطوير مهارات التعاون التي ستكون مفيدة في حياتهم المهنية. إضافة الى حل بعض التمارين المرتبطة بمواضيع تحتاج الحساب فيها.
التعليم عن بعد:
- تبرمج حصة عن بعد، بعد كل 3 حصص حضوري، في منصة الجامعة أو عن طريق google meet،
- فتح المجال للنقاش بين الطلبة لربط المفاهيم النظرية مع الواقع ومحاولة توجيه النقاش لإثرائه.