Section outline
-
https://youtu.be/SgI_3CAeVZw?si=0D8Rj97xt_YZRnz3
يعد المزيج التسويقي العنصر الأساسي في أي إستراتيجية تسويقية من أجل تحقيق الأهداف المسطرة بطريقة سليمة بما في دلك قطاع الخدمات السياحية، ويعرف المزيج التسويقي بأنه خليط أو مزيج من الأنشطة والأجزاء والعناصر مع بعضها البعض بغية الحصول على توليفة، يتم من خلالها دراسة المنتوج المقدم للسوق، ثم دراسة وتحديد السعر المناسب والتنافسي ثم الترويج له، ومن ثم توزيعه وإيصاله إلى المكان وفي الزمان المناسبين من أجل إشباع حاجة أو تلبية رغبة أو تقديم منفعة للمستهلك بأعلى مستوى ممكن وتحقيق مبرر وجود المؤسسة. ويتألف المزيج التسويقي السياحي من المنتج، التسعير، التوزيع، الترويج لكل من الخدمات والمنتجات المادية غير أن اتفق على إضافة عناصر أخرى إلى المزيج التسويقي للخدمات لتزيد من نطاقه إلى (7P) وبما ينسجم مع الخصائص المميزة للخدمات، وتتمثل هده العناصر في الأفراد، البيئة المادية، عملية تقديم الخدمة.
سيتم التطرق من خلال هدا المحور إلى دراسة العناصر الموالية:
أولا:المزيج التسويقي السياحي التقليدي
1- المنتج السياحي
2- التسعير السياحي
3- الترويج السياحي
4- التوزيع السياحي
ثانيا: المزيج التسويقي السياحي الممتد
1-البيئة المادية
2- العنصر البشري
3- عملية تقديم الخدمة
-
Ouvert : samedi 4 mai 2024, 10:00Terminé : samedi 4 mai 2024, 10:30