Section outline

  • -          المحور الأول: إشكالية المشروع:تحديد المشكل- الحاجة- المراد تلبتها في السوق عن طريق الاستعانة بأدوات التصميم التفكيري.

    -          المحور الثاني: تحديد الفئة المستهدفة – من هو الزبون-

    -          المحور الثالث: تحديد القيمة المقترحة لزبون. ما الذي يبحث عنه الزبون.

    -          المحور الرابع: تحديد هيكل العمليات أي ذكر ما هي  خطوات إنتاج المنتج

    -          المحور الخامس: الدراسة المالية لمشروع-المؤسسة- هيكل التكاليف والأرباح

    -          المحور السادس : تحديد بيئة الموسسة PESTEL ET 6 FORCES DE PORTER

    -          المحور السابع: تصميم النموذج الأوليSCRATCH TO PROTOTYPING

    -          المحور الثامن: تحديدMVP