يهدف هذا المقياس الى تعريف الطالب ياهم الوتائر التي المنخرطة في عملية التعلم لدى الطفل وهي : الوتيرة البيولوجية ، الوتيرة النفسية والوتيرة المدرسية كما يتيح له محتوى المقياس الاحاطة باهم المجالات العلمية المتناولة لسيرورة التعلم والمهتمة في ذات الوقت بالوتيرة المدرسية ،اهمها الكرونونفسية والكروبيولوجية و الكرونومدرسية
علم النفس البيولوجي والوتيرة المدرسية

يهدف مضمون المقياس الى التعرف على الاضطرابات النفسية والسلوكية الاكثر انتشارا في المحيط المدرسي و التي تصيب الطفل في مختلف مراحل تمدرسه، كما ستساعد الطالب على القدرة على رصدها و تشخيصها .

من المقاييس التي تساعد الطالب على

-       التعرف على كيفية  تطبيق الإختبارات المستخدمة في الميدان المدرسي الخاصة بقياس الذكاء وسمات الشخصية

-       تشخيص مختلف الاضطرابات السلوكية والانفعالية والاضطرابات التي تمس القدرات المعرفية العليا(الانتباه، الإدراك، التفكير والذاكرة)

التعرف على كيفية قراءة النتائج و تفسيرها وما يناسبها غرض تقديم المساعدة النفسية المناسبة أو التوجيه.                


مقياس تقنيات جمع البيانات موجه لطلبة السنة الأولى ماستر في تخصص علم النفس المدرسي ،يهدف الى تعريف الطالب وتمكينه من استخدام مختلف التقنيات العلمية المعتمدة في جمع البيانات كالملاحظة والمقابلة والاستمارة وغيرها ،سواء كان الهدف تقويمي تشخيصي أو أكاديمي،اضافة الى اكتساب مهارات في عملية تبويب وتنظيم هذه البيانات ومت تم تحليلها.