مقياس الجغرافيا السياحية يهدف إلى دراسة وتقييم الأنماط والاتجاهات السياحية في المناطق المختلفة. يشمل المقياس عوامل متعددة مثل المواقع السياحية، البنية التحتية، تدفق السياح، والتأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للسياحة. يساهم هذا المقياس في تحديد القدرات السياحية للمناطق وتحسين التخطيط والتطوير السياحي المستدام. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على فهم تفضيلات السياح وتوجيه الجهود نحو تحسين التجربة السياحية بشكل عام.
- Enseignant: AYED HANANE
السداسي: الثالث
اسم الوحدة: منهجية
اسم المادة: تحليل المعطيات
الرصيد: 05 المعامل: 02
أهداف التعليم:
تزويد الطلبة بمختلف الاساليب
والتقنيات الاحصائية التي تمكن من دراسة العلاقات بين مختلف المؤشرات الاقتصادية
من خلال
الالمام بتحليل المعطيات باستخدام أحد البرمجيات الإحصائية في التحليل.
المعارف المسبقة المطلوبة:
- الالمام بمبادئ الإحصاء الوصفي
والإحصاء الاستدلالي
- التحكم
بمفاهيم الاقتصاد القياسي
محتوى المادة:
- مدخل لتحليل المعطيات
- الأسس
النظرية لعملية تحليل المعطيات
- التحليل
بالمركبات الأساسية
- تحليل
المترافقات
- نماذج
التصنيف
- التحليل
التمييزي
- تحليل
المعطيات باستخدام
SPSS
- تحليل
المعطيات باستخدام
Eviews
طريقة التقييم:
تقييم مستمر 40% وامتحان نهائي 60%
- Enseignant: ABDELHALIM BOUCHEMELLA
التعريف بالموارد البشرية و تحديد اتجاهاتها و ضبطاهدافها و المقصود من العملية الادارية لادارة الموارد البشرية مع التعرض للسياق التاريخي للمفهوم اضافة الى النظريات المفسرة له
- Enseignant: NACER BOUAZIZ
محتوى المادة |
|
ماهية تكنولوجيا المعلومات والاتصال |
.1 |
ماهية التسويق الالكتروني |
.2 |
دراسة سلوك مستهلك الخدمة الإلكترونية |
.3 |
استراتيجيات المزيج التسويقي للخدمات السياحية |
.4 |
استراتيجيات المزيج التسويقي للخدمات الفندقية |
.5 |
أساليب تحقيق جودة الخدمة السياحية والفندقية |
.6 |
- Enseignant: LINDA FRIHA