- Enseignant: hanene guergour
- Enseignant: zeyneb bouhallit

خطوات كتابة البحث العلمي
يعتبر العنوان هو أول ما يلفت نظر القارئ كما هو موجود في طلع البحث ال الكلمات التالية:
الجزء الأول: التخصص العلمي
القسم الثاني: المهارات العلمية للباحث
الثالث الثالث: الباحث في دراسة الموضوع
معايير اختيار البحث
1- قدرة الإبداع
2-ناديات الصبر والهدوء
3- خيارات اقتصادية
4- القدرة اللغوية
5- الوقت المتاح للبحث
التطبيق: واختر التالي اختر واحدا منها بصياغة عنوان البحث يماراعيا فيه الشروط التي سبق ذكرها أعلاه:
المحور 1: التكنولوجيا والمحيط والكنلوجيا
المحور 2: السكن الحضري
المحور 3: التراث العمراني والمعماري
المحور الرابع:المشروع الحضري
- Enseignant: mehdiya hasnaoui
The Vitruvian triptych of utility, solidity, and beauty serves as the basis for architectural projects, emphasizing functionality, structural integrity, and aesthetic appeal.
Understanding architectural space involves recognizing its components—form, structure, and function. These elements interact and depend on each other in the design process, shaping buildings to meet practical needs, endure structurally, and resonate aesthetically, ultimately enriching the built environment.
- Enseignant: HANA SALAH-SALAH

الغرض من تدريس هذا المقياس هو في المقام الأول تطوير مهارات الطلاب في التعبير الكتابي وتعزيز قدراتهم على التواصل بشكل فعال من خلال الكتابة. ولذلك يمكن تحديد الأهداف الرئيسية لتدريس هذا التقييم على النحو التالي:
تعزيز فهم اللغة المكتوبة: يساعد تدريس تقييم الكتابة على تعزيز فهم الطلاب للغة المكتوبة، بما في ذلك القواعد النحوية، وبناء الجملة، والتقنيات الأدبية المختلفة.
تطوير مهارات الكتابة: يهدف التدريس إلى تنمية مهارات الكتابة لدى الطلاب، بما في ذلك التفكير النقدي، وتنظيم الأفكار، وبناء الجمل، واستخدام المفردات المناسبة.
تعزيز التفكير الإبداعي: يهدف تدريس تقييم الكتابة إلى تشجيع الطلاب على التفكير الإبداعي والابتكاري في عملية الكتابة، وتنمية قدرتهم على إيجاد حلول مبتكرة للمشكلات المعقدة.
تعزيز مهارات الاتصال: يعد التعبير الكتابي وسيلة مهمة للتواصل، ويهدف تدريسه إلى تنمية قدرات الطلاب على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بشكل واضح ودقيق.
تحسين القدرات الأكاديمية: إن تطوير مهارات الكتابة من خلال التقييم الكتابي يمكن أن يساهم في تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب في مختلف مجالات الدراسة.
بشكل عام، الهدف من تدريس تقييم الكتابة هو تمكين الطلاب ليصبحوا كتابًا ماهرين، قادرين على التعبير عن أنفسهم بوضوح وفعالية في مختلف السياقات الأكاديمية والمهنية
إنتدرس مقياس التعبير الكتابي يهدف إلى تطوير المهارات في تعبير كتابي تستطيع قدراتهم على التواصل الفعّال من خلال ومن ثم، يمكن أن تتاح لهم الفرصة الرئيسية لتدريس هذه الكتابة المقياس على النحو التالي:
1- تعزيز فهم اللغة الكتابية : مقياس تدريس العلوم التعبير الكتابي ليس الأدبية المختلفة.
2- تطوير مهارات : المعلم الرياضي لتطوير المهارات لدى الطلاب، بما في ذلك القدرة على الكتابة النقدية، وتنظيم النصوص، وبسيطة، واستخدام المفردات الفعالة.
3- التحسين الإبداعي: يهدف تدريس مقياس التعبير الكتابي تشجيع التفكير الابتكاري الإبداعي في مجال الكتابة الإبداعية، وتطوير العمليات المعقدة.
4- تنمية مهارات التواصل : يتمثل في التعبير الكتابي رسالة مهمة للتواصل، ويهدف كتابه إلى تنمية قدرات الطلاب على الإرهاق ر عن أفكارهم وشاعرهم بوضوح ودقة.
5- تحسين قدرات أكاديمية الأكاديمية : يمكن أن يستمر تطوير مهارات من خ لا مقياس التعبير الكتابي في تحسين الأداء الأكاديمي الطموح في مختلا سية.
- Enseignant: mehdiya hasnaoui
- Enseignant: NADIA FEKKOUS

- Enseignant: ABER CHIFAA