
يهدف هذا المقياس إلى:
1- التعرف على ماهية علم دينامية الجماعة و أهم أهدافه وخصائصه .
2- معرفة أهم المداخل النظرية لعلم دينامية الجماعة .
3- معرفة أهم العوامل التي تتحكم في دينامية الجماعة .
-4 تمكن الطالب من اكتساب مفاهيم أساسية مثل الجماعة وديناميتها في المؤسسات العيادية والتي تساعده على التعامل الفعال.
5-تعرف الطالب على كيفية قياس العلاقات الاجتماعية داخل الجماعة.
- Enseignant: KARIMA BENSEGHIR
يهدف هذا المقياس الر تعريف الطالب بمجال علم النفس الصدمة ،وكذا مختلف النظريات المفسرة للصدمة النفسية ومن تم التطرق الى مظاهر الصدمة النفسية ومختلف التظاهرات المرضية للصدمة عند كل من الطفل والراشد ،وصولا الى اضطرابات مابعد الصدمة وانتهاءا بأكثلر العلاجات استخداما مع الحالات الصدمية لا سيما العلاجات السيكودينامية والعلاجات المعرفية السلوكية
- Enseignant: NADIRA IGHEMINE

1) اكتساب معارف أساسية حول الأسس النظرية والتطور التاريخي للعلاج المعرفي السلوكي.
2) التعرف على الأدوات والفنيات العلاجية المستخدمة في كل موجة من موجات العلاج المعرفي السلوكي.
3) استكشاف التطورات الحديثة والمقاربات المبتكرة ضمن الموجة الثالثة للعلاج المعرفي السلوكي.
المعارف المسبقة المطلوبة:
1) التحكم في تاريخ علم النفس المعرفي السلوكي وتطوره عبر الزمن.
2) . التحكم في مفاهيم وأساليب العلاج المعرفي السلوكي، بما في ذلك الجوانب المعرفية والسلوكية.
3) التحكم في المفاهيم المتعلقة بعلاج الاضطرابات النفسية من خلال المنهج المعرفي السلوكي، مع التركيز على تقييم وتعديل الأفكار والسلوكيات المعيقة.
- Enseignant: NEDJEM EDDINE BOUDOUDA