![](https://elearning.univ-guelma.dz/pluginfile.php/427061/course/overviewfiles/%D8%B9%D9%84%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B6%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3.jpg)
يسمح هذا المقياس لطالب الماستر المسجل في التخصص علم النفس المرضي للمتمدرس بالتعرف على اهم الاضطرابات النفسية والمشكلات السلوكية التي يمكن ان يتعرض لها الطفل و المراهق المتمدرسين في مختلف الاطوار الدراسية و المقدرة على تشخيصها و التفريق بينها وبين الاضطرابات متشابهة العلامات .
- Enseignant: AMIRA HAMEL
- Enseignant: FATIMA ZOHRA BOURESSACE
![](https://elearning.univ-guelma.dz/pluginfile.php/418199/course/overviewfiles/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%AC.jpg)
لدمج المدرسي مقياس أساسي لطلبة السنة الأولى ماستر علم النفس المدرسي ذو رصيد:5 ومعامل:2
يهدف هذا المقياس إلى تمكين الطالب من إدراك بعض المفاهيم كالدمج، الاحتواء، التكيف واستيعابه لسيرورة الادماج المدرسي والمهني للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة أو ذوي الإعاقات.
فالدمج
المدرسي يمثل نوع من البرامج التي تعمل على وضع الأطفال ذوي الاحتياجات
الخاصة مع الأطفال العاديين في المدارس العامة انطلاقا من مبدأ تكافؤ الفرص
حيث تهيء لهم الظروف المناسبة، وأساليب الرعاية التربوية التي تساعدهم على
الانخراط في الحياة العادية.
- Enseignant: KORZET FATIHA
- Enseignant: KORZET FATIHA
![](https://elearning.univ-guelma.dz/pluginfile.php/417931/course/overviewfiles/shutterstock_316734101-min-780x470.jpg)
- Enseignant: RIM KASMI