Section outline

  •                                                                              

    عند الانتهاء من هذا المقياس سيكون الطالب ملما بمجموعة من الأهداف وفقا لمستويات بلوم المعرفية على النحو التالي:

    - مستوى التذكر والمعرفة: Remember استحضار الطالب لما لديه من معلومات ومفاهيم تتعلق بمراقبة التسيير، والمؤسسات الريادية أو ما يعبر عنه بالمكتسبات القبلية التي اكتسبها طيلة مشواره الدراسي.

    - مستوى الاستيعاب والفهم: Understand يتعرف الطالب على جملة من المفاهيم الأساسية المتعلقة بمراقبة التسيير والمؤسسات الريادية.

    - مستوى التطبيق: Apply يلاحظ الطالب العلاقة بين مختلف أدوات مراقبة التسيير واستخداماتها المختلفة بالمؤسسة الريادية.

    - مستوى التحليلAnalyze يميز الطالب بين المقاربات المفسرة للمؤسسات الريادية، مح تحليل الفروقات بين هذه المقاربات وكيف تم الانتقال من المؤسسات العادية إلى المؤسسات الريادية.

    - مستوى التركيب والانشاء: Create هنا يحاول الطالب معرفة مختلف أنواع المؤسسات الريادية، ومن ثم الوقوف على أهمية مراقبة التسيير لهذه المؤسسات، وبالتالي ربط مختلف أدوات مراقبة التسيير وتحقيق أهداف المؤسسات الريادية.

    - مستوى التقييم: Evaluate يقيس الطالب أثر تطبيق أدوات مراقبة التسيير في المؤسسات الريادية، ويحكم على مدى مساهمتها اقتصاديا واجتماعيا في ضمان بقاء واستمرارية المؤسسة.