Section outline
-
-
عناصر المحاضرة:
1.مفهوم المهارة.
2.مفهوم المهارة اللغوية.
3.المهارات اللغوية الأربع.
أولا:الاستماع:الأهمية والعناصر وأهداف التدريس.
ثانيا: الحديث:الأهمية والعناصر وأهداف التدريس.
مراجع المحاضرة.
مراجع مساعدة.
-
-
-
عناصر المحاضرة:
ثالثا:القراءة.
رابعا:الكتابة.
مراجع المحاضرة.
المراجع المساعدة.
-
-
-
عناصر المحاضرة:
المدخل.
مفهوم النظرية .
مفهوم التعلم.
المراحل التاريخية لدراسة ظاهرة التعلم.
النظريات السلوكية: نظرية المحاولة و الخطأ،و نظرية الاشتراط الكلاسيكي والنظرية الاجرائية.
مصادر المحاضرة.
المراجع المساعدة المقترحة.
-
-
-
عناصر المحاضرة:
نظرية التعلم الجشطلتية.
مفهوم الجشطلت.
المفاهيم الأساسية للنظرية.
مبادئ التعلم الجشطلتية.
مصادر المحاضرة.
المراجع المساعدة المقترحة.
-
-
-
عناصر المحاضرة:
نظرية التعلم البنائية.
المفاهيم الأساسية للنظرية.
مبادئ التعلم البنائية.
التطبيقات التربوية للنظرية.
بين التصور السلوكي والتصور المعرفي للتعلم.
مصادر المحاضرة .
المراجع المساعدة المقترحة.
-